وكيل الشؤون الإدارية والمالية
أ. محمد فريد جرناز
وكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي اخر الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلي اله وصحبه اجمعين
نسعى في إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالجامعة إلى التميز في تقديم الخدمات الإدارية والمالية والفنية لمنتسبي الجامعة, من خلال إزالة كافة العقبات نهدف الي التميز في تقديم خدمات عالية الجودة للموارد البشرية والمالية للوصول بها لأداء متميز وفق المعايير التنظيمية والإدارية ونعمل على رفع مستوى الأداء الوظيفي من خلال تطوير الموظف لمواكبة آخر مستجدات العصر بأسلوب علمي وعملي يدعم مصلحة العمل من خلال وضع خطط وسياسات وأنظمة واضحة للأعمال الإدارية والمالية وأسلوب تنفيذها، من أجل قيام الإدارة بأداء المهام المنوطة بها على أكمل وجه سعياً إلى تحقيق الأهداف العليا للجامعة
مهام واختصاصات:-
يعمل مكتب وكيل الشؤون الإدارية والمالية (الكاتب العام) بالجامعة تحت إشراف وتوجيه رئيس الجامعة ومن ضمن مهامه التالي :-
- الإشراف علي إعداد الخطط الإدارية والمالية والتدريبية المتعلقة بالخدمات العامة والمشتريات والمخازن والحراسة الجامعية والشؤون الفنية والمشروعات والأشراف علي أعداد ميزانيات هذه الخطط وجداولها الزمنية وسياسات تنفيذها .
- الأشراف علي أعداد الميزانية السنوية للجامعة ومتابعة مناقشتها مع جهات الاختصاص والعمل علي اعتمادها .
- رئاسة لجنة شؤون الموظفين بالجامعة وتقديم نتائجها للاعتماد ومتابعة تنفيذها.
- رئاسة لجنة التأديب بالنسبة لموظفي الجامعة والعمل علي اعتماد نتائجها ومتابعة تنفيذها .
- الأشراف علي أعداد التقرير السنوي لنشاط الجامعة والتقارير الدورية الأخرى المرتبطة بنطاق إشرافه .
- الأشراف علي إعداد الحساب الختامي وتقديمه للاعتماد .
- الأشراف علي تنفيذ الهيكل التنظيمي المعتمد والأشراف علي الملاك الوظيفي السنوي وتقديمه للاعتماد.
- تقديم المقترحات الكفيلة بتطوير العمل بالجامعة وتبسيط الإجراءات والأشراف علي إعداد الأدلة الإدارية والمالية والفنية للعمل.
والإدارات التي تتبع لوكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية وتعمل تحت إشرافه مباشرة هي :
مكتب الشؤون الإدارية
-
القيام بكافة الأعمال المتعلقة بشؤون العاملين من حيث إعداد الملاك الوظيفي وشؤون التعاقد والتعيين والترقية والندب والإعارة والخدمة الوطنية وغيرها من الأعمال الخاصة بها وفقا للتشريعات النافذة.
مكتب الشؤون المالية
- إعداد مشروعات الميزانيات التسييرية، والتنموية، وفقا للأسس والقواعد التي تحددها الجهة المختصة.
مكتب المشتريات والمخازن
- توفير احتياجات الجامعة من المعدات والتجهيزات المكتبية والعلمية والإسكانية من أثاث ومعامل ومختبرات طبية وأجهزة حاسوب وغيرها من الاحتياجات ذات العلاقة بعمل ونشاط الجامعة.
مكتب تنمية الموادر البشرية
- إجراء البحوث والدراسات اللازمة لتحديد سبل ومجالات تنمية الموارد الذاتية للجامعة، وإعداد الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها.
مكتب الحرس الجامعي
- المشاركة في وضع البرامج والإجراءات التي تكفل حسن تنفيذ حراسة المرافق الجامعية.
مكتب التخطيط والمتابعة
- اقتراح الخطط السنوية والبعيدة المدى في المجالات الفنية والمالية والإدارية للجامعة.
إدارة الشؤون الفنية والمشروعات
- تختص بكافة الاعمال المتعلقة بالإشراف علي تنفيذ مشاريع الجامعة والأمور المتعلقة بالشؤون الفنية وتقديم المشورة والآراء والمشاركة في إعداد ميزانية التحول الخاصة بالجامعة.