تخطي للذهاب إلى المحتوى

مكتب الشؤون المالية

مكتب الشؤون المالية ويختص بما يلي:

إعداد مشروعات الميزانيات التسييرية، والتنموية، وفقا للأسس والقواعد التي تحددها الجهة المختصة.

تنفيذ الميزانيات المعتمدة للجامعة بحسب الأغراض المخصصة لها وفي حدود ما هو معتمد لكل باب أو بند وذلك كله وفقا للتشريعات النافذة.

مسك السجلات والدفاتر المالية وإجراءات القيودات اللازمة لكافة العمليات المالية.

إعداد وصرف المرتبات والمزايا المالية المقرر للعاملين.

إصدار تذاكر السفر للموفدين في مهام رسمية وصرف السلف اللازمة على حساب علاوة السفر والمبيت.

إصدار تذاكر السفر للموفدين في مهام رسمية وصرف السلف اللازمة على حساب علاوة السفر والمبيت.

صرف العهد المالية المؤقتة والمستديمة، وإجراء التسويات اللازمة لها في المواعيد المحددة.

المشاركة في أعمال الجرد الدوري والفجائي والسنوي.

القيام بكافة الأعمال التي تكفل سلامة الصرف والمحافظة على أموال الجامعة.

المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب.

المشاركة في الحلقات الدراسية والندوات والملتقيات العلمية ذات العلاقة بنشاط المكتب بالداخل والخارج.

إعداد التقارير المالية الدورية والسنوية.

إعداد الردود والتوضيحات اللازمة على ما تبديه الجهات الرقابية من ملاحظات ذات علاقة بنشاط المكتب.