أعضاء هيئة التدريس بالكليات
في إطار تنظيم العمل بهده الإدارة، وسعياً منها لتقديم خدمات أفضل لأعضاء هيئة التدريس، وتخفيف الأعباء على مقر الإدارة العامة لأعضاء هيئة التدريس فقد تم إنشاء مكاتب لشئون أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة تقوم بالمهام التالية:-
موافاة الجامعة باحتياجات الكلية من أعضاء هيئة التدريس وفقاً للاشتراطات التي تحددها اللائحة لاتخاذ إجراءات الإعلان عنها.
إعداد البيانات والإحصائيات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بالكلية وإبلاغ الجامعة بها.
اتخاذ إجراءات تمكين أعضاء هيئة التدريس الجدد من مباشرة أعمالهم وذلك بالتنسيق مع الأقسام العلمية المختصة وإبلاغ الجامعة بذلك.
اتخاذ إجراءات إخلاء الطرف لمن أنهى عمله من أعضاء هيئة التدريس وإبلاغ الجامعة بذلك.
إحالة الجداول الدراسية والعبء الدراسي الخاص بأعضاء هيئة التدريس الأساسيين والمتعاونين إلى الإدارة العامة.
أي إجراءات أخرى تتعلق بأعضاء هيئة التدريس بالكلية.
هذا ويدير شؤون هذه المكاتب بكليات الجامعة أحد أعضاء هيئة التدريس القارين بالكلية الذي يكلف بناء على قرار من رئيس الجامعة، وتعتبر هذه المكاتب بمثابة همزة وصل بين الكليات والإدارة العامة لأعضاء هيئة التدريس بحيث تذلل الصعاب التي تواجه عضو هيئة التدريس، وتعمل على توفير الوقت له بإتمام إجراءاته وهو يؤدي واجبه العلمي في كليته.